الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:45 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الهجرة تستعرض تعليق المرصد الجمركي بشأن حظر الاستيراد

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

تأكيدًا لما صدر من نفي من قبل "المرصد الجمركي"عما قيل بشأن حظر الأستيراد، نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، البيان الصادر عن المــرصد الجمــركي، تعليقًا على ما أنتشر مؤخرًا من أشاعات ثوثر على الراي العام.

من جانبة أكد المرصد الإعلامي الجمركي، أنه لا صحة لما قيل بشأن تعليمات صادرة من قبل رئيس مصلحة الجمارك بحظر استيراد 23 صنفًا لمدة 3 شهور من تاريخ 5 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم 6-7-2023

أشار "المرصد الجمركي"، في بيانًا له، أن مثل هذه الشائعات حيث تستهدف نشر حالة من الإحباط بين الرأي العام بترويج مثل هذه الشائعة، بالإضافة إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، فضًلا عن أن هذه الشائعة تم تداولة عبر عدد من الصفحات عبى مواقع التواصل الأجتماعي.

وأوضح "المرصد"، أن قرارات حظر الاستيراد ليست من اختصاص مصلحة الجمارك، بل من اختصاص وزارة التجارة والصناعة، والتي أكدت عدم صدور أي قرارات جديدة بحظر الاستيراد، منوهه إلى أنه مما يدل على عدم معقولية هذه الشائعة قيام أصحابها بنسبها كذبًا إلى الجريدة الرسمية التي لا يُنشر بها أي منشور تعليمات.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة حظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر

أهاب "المرصد" بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمختصة، مشددة على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة، وعدم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يساعدون في نشرها.