الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها السماح لغير المصريين بتملك العقارات.. الحكومة توافق على عدد من القرارات خلال اجتماعها

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

وافقت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء على مجموعة من القرارات الجديدة، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للدولة المصرية الى جانب تعزيز فرص الاستثما، وتطوير البنية التحتية.

قرارات الحكومة اليوم

وجاءت القرارات التي وافقت عليه االحكومة خلال اجتماعها اليوم كما يلي:

- ووافقت الحكومة خلال الاجتماع على تعديلات تشريعية على نص المادة الثانية من القانون رقم 230 لسنة 1996 التي تنظم ملكية غير المصريين للعقارات المخصصة والأراضي الشاغرة بما يسمح لغير المصريين بتملك العقارات سواء للسكن، أو لأى أغراض اخرى بشرط أن يتم دفع الثمن بالعملة الأجنبية وتحول من الخارج إلى بنوك مملوكة للدولة بالكامل ويصدرها محافظ البنك المركزي وفق القواعد والشروط والضوابط التي يستند إليها القرار.

- كما وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تبادل الخطابات بين حكومتي جمهورية مصر العربية واليابان فيما يتعلق بالتمويل المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ؛ وتنفيذ المرحلة الأولى من خطة التعاون الدولي الكبرى، و الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة ، والذي تم الانتهاء منه في 30 أبريل 2023.

- كما وافقت الحكومة على السماح للمستثمر الأجنبي بالتسجيل في سجل المستوردين، وذلك ضمن جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية بتاريخ 16 مايو 2023.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يشهد توقيع عقدي فندق هيلتون وماسبيرو

موضوعات متعلقة