الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج ينعقد في توقيت بالغ الأهمية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

مؤتمر المصريين بالخارج من أهم الفعاليات التي جاري تحضيرها على قدم وساق من قبل وزارة الهجرة، حيث أنه يكتسب أهمية خاصة هذا العام بحضور وزاري واسع وطرح مشروعات ذات أولوية.

من ناحيتها، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مؤتمر المصريين بالخارج يتميز بطرح العديد من الموضوعات ذات أولوية تتعلق بشركة استثمار للجاليات المصرية في الخارج، مضيفة أن المؤتمر يستهدف أيضاً التوسع في الحماية الاجتماعية والتأمينية، وأيضاً زيادة فرص تمويل المشروعات التنموية وتنشيط الأعمال المصرفية والتكافلية.


أضافت «وزيرة الهجرة» في تصريح صحفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مؤتمر المصريين بالخارج هذا العام يكتسب أهمية خاصة، وذلك في بمشاركه العديد من الوزراء والنواب، فضلاً عن أن المشاركون فى المؤتمر ما يقرب من ألف مصري من أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم.


شددت السفيرة «سها»، على أن النسخة الرابعة من المؤتمر تنعقد في توقيت بالغ الأهمية، نظرًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من بلدان العالم، وذلك نتيجة تداعيات الحرب "الروسية الأوكرانية"، وبالتالي أثرت على زيادة التضخم وارتفاع الأسعار لا سيما أسعار المواد الأساسية والغذائية و الطاقة.
عنوان الصورة: وزيرة الهجرة

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تتابع حالة الشاب المصري العائد من موزمبيق