الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:10 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أسبوع.. أبرز أنشطة وزارة الهجرة استعدادا لمؤتمر المصريين في الخارج

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

المصريين في الخارج والاهتمام بهم والعمل على تحقيق مطالبهم، ضمن استراتيجية وزارة الهجرة، بجانب العمل على توفير فرص عمل للشباب لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

تستعرض وزارة الهجرة ما تم إنجازه في الاسبوع الماضي

1_ استعدادا وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، لإطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، والمقرر انعقاده في 31 يوليو الجاري، بمشاركة 1000شخص من أكثر من 56 دولة حول العالم، من بينهم ممثلين عن 66 رابطة تابعة لجالية للمصريين بالخارج.

2_ لقاء افتراضي بين السفيرة "سها جندي"، عبر الفيديو كونفرانس، و 30 مصرياً في الهند وباكستان، لمناقشة أوضاع الجالية والاستماع إلى أفكارهم، من أجل خلق المزيد من الترابط بين أعضاء الجالية ووطنهم مصر، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

3_وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، تلتقي بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة المحاور والأهداف السياسية والاقتصادية في النسخة الرابعة من "مؤتمر المصريين في الخارج"، المُقرر انعقاده في 31 يوليو الجاري.

4_عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، لقاء مع عدداً من أبناء الجالية اليونانية والقبرصية، لبحث ومناقشة فعاليات المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور"، وذلك بمقر الجمعية اليونانية بمحافظة الإسكندرية.


5_نشرت "وزارة الهجرة" سلسلة من الفيديوهات التوعوية للعمالة المصرية الراغبة في السفر للمملكة العربية السعودية، وذلك لمنع أي مشاكل تواجه العمالة المصرية في الخارج، وذلك في إطار تنفيذ حملة التوعية "اعرف حقك واطمن" بالتعاون بين مصر والسعودية.

وزارة الهجرة

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة ورئيس الوزراء

السفيرة سها

حملة اعرف حقك واطمن

السفيرة سها الجندي

اقرأ أيضا: الهجرة غير الشرعية ومراكب النجاة.. أبرز جولات وزيرة الهجرة في أسبوع