الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تكشف مميزات تطبيق المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

يشمل تطبيق المصريين في الخارج مميزات كثيرة خلال توفير 20 قسمًا تحتوي على جميع الإمكانات التي تحتاجها كل الفئات من أبناء الجاليات المصرية، أيضًا ويعد أبليكشن يخدم كل المراحل العمرية، وتحديدًا فئة الشباب.

في الشأن ذاته، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن تطبيق المصريـين في الخارج يتميز أيضًا بتدشين قسم خاص بالعطلات باسم "إجازاتي"، حيث إنه يضم النوادي والرحلات والطيران والسفر والحجوزات، بالإضافة إلى والتأمين الصحي خلال الإجازات وقسم الفاعليات.

اقرأ أيضًا: الهجرة والاتصالات يستعرضان تطبيق المصريين في الخارج

الهجرة والاتصالات

أقسام لخدمات السيارات والعقارات

تابعت "وزيرة الهجرة"، خلال لقائها بالفريق التقني لتطبيق المصريين في الخارج، أن هناك قسم مخصص للسيارات، ويضم ما يتعلق بالرخص واستيراد السيارات والمخالفات ونقل الملكية والانتقالات وحجز المواصلات وغيرهم، فضًلا عن وجود قسم للعقارات وضرائبها وتسجيلها والتأجير والبيع والعدادات وغيرها.

واصلت السفيرة "سها" أن التطبيق أيضًا يشمل قسم "وظيفتي"، وسيجري إضافة قسم التعليم ويضم التعليم والتعليم العالي والشهادات والجامعات الأهلية ومختلف الخدمات المتاحة، وكذلك الخدمات المقدمة للشباب، سواء عبر مركز وزارة الهجرة للحوار أو العلماء والخبراء.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: تطبيق المصريين في الخارج يضم 20 خدمة رقمية

وثمنت وزيرة الهجرة ما طرح من حلول تكنولوجية للانتهاء من التطبيق وتأمينه، وتفعيل العمل بالتوقيع الإلكتروني، وتعاون الجهات لتفعيله والاستفادة منه، مشيرة إلى أننا نستهدف في المقام الأول الاستفادة من خطط التحول الرقمي وميكنة الخدمات المقدمة إلى المصريين بالخارج، تلبية لمطالبهم.