الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:58 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تعلن اجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة تحويلات الطلاب العائدون

السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي

في ضوء متابعة "وزارة الهجرة" المستدامة للأوضاع الدراسية بشأن الطلاب العائدون من السودان وروسيا وأوكرانيا، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية، وأيضًا عدد من الوزارات، للوقوف على المشكلات التي تعيق عملية التسجيل والالتحاق بالجامعات التي تم تحديدها.

في هذا الصدد.. أعلنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، انعقاد الاجتماع الخامس لـ"اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج"، وذلك في إطار بحث ومناقشة أوضاع الطلاب الدارسين المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانيا" إلى مصر، وفقًا للأوضاع الغير مستقرة في هذه الدول.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الموريتاني اليوم

مناقشة مشكلات عملية التحويل

شهد "الاجتماع" العديد من المقترحات والتي شملت العديد من التوصيات وتتمثل في "سرعة تيسير جميع إجراءات تحويلهم من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية"، وذلك لفئة الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية سواء كانت "خاصة أو أهلية"، يأتي ذلك في إطار متابعة ورصد استفسارات الطلاب خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تكشف مزايا التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج

حضر "الاجتماع" السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والدكتور محمد حلمي الغر، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، والسفيرة ريهام خليل، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، والدكتور نشأت عنتر أمين، عضو القطاع القنصلي بوزارة الخارجية، وأحمد سيد، نائب مدير عام قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي المصري، وأحمد فخري، مسؤول سياسات بالبنك المركزي، وعدد من ممثلي أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، للتنسيق والوصول إلى توصيات نهائية بشأن موقف الطلاب المصريين في دول النزاع.