الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر بلا مرض»: المؤسسة توفر الأدوية في الحملات الاجتماعية

رئيس مجلس
رئيس مجلس

في ضوء بروتوكول بين "وزارة الهجرة والمؤسسة"، بشأن دمج الأطباء المصريين في الخارج في الأعمال الإجتماعية التي تستهدف تقديم الرعاية للأسر الأكثر احتياجات والأولي بالرعاية.

قالت الدكتورة لمياء كمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر بلا مرض"، إن تستهدف تقديم الرعاية الطبية بـ"المجان" التي يتم الاتفاق عليها مع الوزارة ، وذلك عن طريق تيسير القوافل الطبية والعيادات المتنقلة الخاصة، موضحة أن الأمر يستهدف توفير الطاقم الطبي على أعلي مستوي وإعداد برامج توعية طبية بالمجان للقرى والمحافظات للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: الهجرة: «التواصل بين الدولة وأبنائنا بالخارج يستهدف تقديم يد العون»

لفتت رئيس "مصر بلا مرض" في بيان له، أن المؤسسة تعمل على توفير عدد كبير من الأدوية والمستهلكات اللازمة في الحملات الاجتماعية، وذلك خلال إقامة الأنشطة دون مقابل لغير القادرين، مؤكدة أن التعاون مع "وزارة الهجرة" له أهمية كبيرة في تقديم التسهيلات المطلوبة كي تستطيع تنفيذ برامجها بشكل ميسر من أجل الوصول للفئات المستهدفة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بخبرات أطباء مصر في الخارج

أشادت الدكتورة "لمياء" بدور وزارة الهجرة بشأن دعوة أبناء مصر من "الاطباء بالخارج"، بالإضافة إلى مشاركة شبابنا بالخارج في البرامج التي ستعمل عليها المؤسسة، يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق مع الوزارة خلال المرحلة الجديدة.