الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:23 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل زراعة 1.3 مليون شجرة بالمرحلة الأولى من «100 مليون شجرة».. «فيديو»

مبادرة 100 مليون شجرة
مبادرة 100 مليون شجرة

قال الدكتور أحمد حلمي، مدير معهد البساتين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مبادرة 100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تقل أهمية عن باقي المبادرات الرئاسية الأخرى مثل "حياة كريمة".

وأضاف مدير معهد البساتين بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أنه جرى تنفيذها على مدار 7 سنوات بداية من العام المالي 2022-2023، إلى العام المالي 2028-2029، بتوقيع اتفاقية بين وزارتي الزراعة والتنمية المحلية في شهر نوفمبر المنصرم.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: مبادرة 100 مليون شجرة تستهدف تطوير الكورنيش والحدائق

وتابع "حلمي"، أن المرحلة الأولى ستشهد زراعة 10 ملايين شجرة، حيث وردت الزراعة نحو 1.3 مليون شجرة في السنة الأولى، وحققت المستهدف بنسبة 100% أمس الأول، متابعا: "المبادرة تشمل جميع الأشجار، وتزرع على الطرق، والمدن الوسطى، والظهير الصحراوي، والمدارس، والجامعات، ومراكز الشباب، وغيرها".


وبين أنه من بين أهداف المبادرة هي مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، والتقليل منها والتصدي لمشكلات التصحر، وزيادة الإنتاج المحلي، وتقليل الاستيراد، كما أنها تمتص الأكاسيد الضارة، وتقلل التلوث في الجو، ما يعود بالنفع على صحة المواطن.

موضوعات متعلقة