الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقوق الإنسان والمواطنة»: الحوار الوطني مطلب جماهيري حرك المياه الراكدة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عب الفتاح السيسي وعُقدت جلسته الافتتاحية أول أمس الأربعاء، حرك المياه الراكدة، مشيرا إلى أن الشعب المصري يُعلق طموحات وآمال كبيرة على مخرجات الحوار الوطني.

اقرأ أيضا: «صوت مصر»: الحوار الوطني يمثل أسمى درجات الديمقراطية


وأضاف التهامين خلال مداخلة هاتفية أجرها مساء اليوم الجمعة، في برنامنج "ستوديو إكسترا"، المذاع عبر فضائية "‘إكسترا نيوز"، أن الاحزاب السياسية أقبلت على المشاركة في جلسات الحوار الوطني بطلب من الجماهير، منوها بأن الحوار الوطني أمر يهم الشعب المصري كله، وأن الأحزاب السياسية عقدت جلسات حوارفيما بينها وقررت المشاركة فيه بناء على أنه مطلب جماهيري.

وتابع رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن الشعب المصري ينتظر من جلسات الحوار الوطني حلولا لأزماته تكون قابلة للتطبيق، منوها بأن الجلسة الافتتاحية شهدت إقبالا كبيرا من كافة القوى الوطنية، وكانت مبشرة ولم يكن فيها أي خطوط حمراء.

وواصل رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أنهم سيناقشون قضية النظام الانتخابي، مطالبا بأن يكون بالقائمة الغير مشروطة حتى تتوفر الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتمثيل العادل لجميع الأحزاب السياسية.