الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:11 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني شهدت دعم البرلمان والحكومة

الحوار الوطني
الحوار الوطني
أكد النائب إيهاب الطماوي عضو مجلس النواب، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني هو ضمانة أساسية لنجاح الحوار، لافتا أن الهدف الرئيسي من الحوار الوطني هو تحديد أولويات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، ومشيرا إلى أن السلطة التشريعية ممثلة في البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ" والسلطة التنفيذية وعلى رأسها مجلس الوزراء داعمين لجميع مخرجات الحوار الوطني والتي سوف تكون عبر التوافق بين جميع المشاركين.
وأضاف النائب إيهاب الطماوي أنه عقب توافق المشاركين في الحوار الوطني سوف يتم إرسال المقترحات إلى مجلس الأمناء حتى يقوم برفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفت إلى أنه في حالة أن المقترحات تحتاج لدعم تشريعي فسوف يتم اتخاذ الإجراءات الدستورية الضرورية من أجل أن يتم إحالتها إلى السلطة التشريعية.
واستطرد النائب إيهاب الطماوي أنه في حال ما إذا احتاجت المقترحات الصادرة عن الحوار الوطني لقرارات تنفيذية سوف يتم إحالتها إلى رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء من أجل اتخاذ هذه الإجراءات.
وتابع النائب إيهاب الطحاوي أن الجلسة الافتتاحية الخاصة بالحوار الوطني شهدت دعم غير مسبوق من البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ"، إلى جانب مجلس الوزراء والذي انعكس في الحضور المكثف من أعضاء مجلس الوزراء وكافة الأحزاب التي لها تمثيل داخل مجلسي النواب والشيوخ.

موضوعات متعلقة