الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة: «التواصل بين الدولة وأبنائنا بالخارج يستهدف تقديم يد العون»

السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي

تسعي وزارة الهجر في دمج المزيد من أبناء مصر بالخارج وتحديدًا الخبرات في الأعمال والمشروعات الوطنية، بما في ذلك المنظومة الصحية في خدمة الأسر الأكثر احتياجات والأولي بالرعاية.

أشادت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالتعاون المثمر بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج، وتحديدًا أصحاب الخبرات المهنية المختلفة، مؤكدة أن الوزارة تقوم بدورها بشأن الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج، مضيفة أن هناك أيضًا تعاون مشترك بين الوزارة والعديد من مؤسسات المجتمع المدني.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بخبرات أطباء مصر في الخارج

أوضحت "وزيرة الهجرة" في بيان له، أن مؤسسات المجتمع المدني لديها دورًا بارزًا في تقديم كافة أوجه "الدعم والخدمات"، يأتي ذلك تحت مظلة استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، فضًلا عن أن الأمر يعد ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث أن الأمر يأتي من خلال التواصل مع أبناء الوطن من أصحاب الخبرة والكفاءات بالخارج.

اقرأ أيضًا: «الهجرة ومصر بلا مرض» يوقعان بروتوكول تعاون مشترك.. تفاصيل

تابعت السفيرة "سها" أن التواصل الدائم بين الدولة وأبناء الجاليات من أصحاب الخبرات يستهدف في المقام الأول تقديم يد العون والمساعدة للمجتمع المصري بكافة الصور الممكنة، مشيره إلى أنه يساهم بشكل كبير في النهوض بكافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.