الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تستعرض شروط الالتحاق بالمجلس الاستشاري

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية تعطي اهتماما كبيرًا بالتواصل مع أبنائنا في الخارج بواسطة العديد من قنوات التواصل المستدامة بينهم وبين بلادهم الأم، موضحة أن الأمر يستهدف في المقام الأول دمج الشباب في الخطط التنموية.

وأكدت "وزيرة الهجرة" في بيان لها، أن هؤلاء الشباب في انتظارهم دورًا مهمًا، يتمثل في الترويج لـ"الدولة المصرية" بالخارج، فضًلا عن أنهم لديهم دورًا بارزًا بشأن الرد والتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة التي يحاول البعض الترويج لها عن مصر خارجيا.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تعلن فتح باب الالتحاق بالمجلس الاستشاري لشباب الباحثين بالخارج

في السياق ذاته.. أوضحت السفير "سها" شروط الالتحاق التي تتمثل في أن يكون المتقدم حاصلًا على "درجة الماجستير أو الدكتوراه أو باحث أكاديمي في المجالات الطبية أو مختلف التخصصات الهندسية، ومجالات الاقتصاد المختلفة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحلية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات العلمية والابتكارية المختلفة".

اقرأ أيضًا: الزراعة: الإفراج عن 237 ألف طن أعلاف «ذرة وصويا» خلال أسبوع

وتابعت "الجندي" أن يكون في المرحلة العمرية بين 20 إلى 45 سنة، بجانب تقديم مقترح متخصص في مجاله العلمي في 150 كلمة تتضمن أسباب تقدمه للالتحاق بالمجلس الاستشاري، ويمكن التسجيل بواسطة الرابط التالي: https://forms.gle/W5CU5NjoBXbWACm47