الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: «مصر علمت العالم الكثير من العلوم المختلفة»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن الدولة المصرية علمت العالم الكثير والكثير من الأشياء تتمثل في العلوم المختلفة، والحسابات، والبناء والتشييد، والطب، مشيرة إلى أننا في المرحلة الثانية من مبادرة "أتكلم عربي" تستهدف الحديث عن "الجذور المصرية".

أضافت "وزيرة الهجرة"، خلال تصريح تلفزيوني في برنامج صالون سي سات"، أن الدكتور "وسيم السيسي" تحديث إلى واحدة من المدارس الدولية الألمانية الموجودة في مصر بمنطقة التجمع الخامس، فضًلا عن أن هناك حالة من التفاؤل والاندماج من قبل الطلاب الحاضرين، وتضمن الحديث عن شكل الطب في مصر منذ القدم.


أوضحت السفيرة "سها"، الحديث تطرق أيضًا حول كيفية إجراء العمليات الجراحية في المخ، وأيضًا عمليات القدم السكري، بالإضافة إلى براعة عمليات تقويم الأسنان، متابعه أن هناك براعة أيضًا في عمليات "التربنه في المخ"، التي تتمثل في الأخذ من الفخذ لعلاج الكسور في المخ.

لفتت "الجندي" إلى أن حالة التجاوب لم تكتفي بالأطفال فقط، ولكن كان هناك حالة من الانسجام من قبل الكبار أيضًا، وبذلك كان هناك تبادل للأسئلة وهذا يدل على مدى التفاعل بالكلام، مبينة أن هناك الكثير من الأسئلة بالرغْم من المخاوف تجاه دسامة الموضوع ولكن العكس كان صحيح.

اقرأ أيضًا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة أول الأسبوع