الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تشيد بالحوار الوطني: دعم لمسيرة التنمية

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

في إطار سعي الدولة المصرية في فتح حوار بين كافة أطراف المجتمع وتحديدًا القوي السياسية والحكومة في الـ "الحوار الوطني"، وبالتالي شاركت في الجلسة الافتتاحية وزارة الهجرة لمناقشة العديد من الملفات التي تخص شؤون المصريين في الخارج.

من جانبه.. أشادت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة وكبار رجال الدولة وسياسيين وغيرهم من كافة مجالات المجتمع في الجلس الافتتاحية للحوار الوطني تحت شعار "الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة"، وذلك تنفيًذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة

أكدت السفيرة "سها" خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية، أنه منذ إطلاق وثيقة "الحوار الوطني" حول أولويات العمل الوطني والمشاركة الفعالة من خلال مساحات مشتركة لمختلف أطراف المجتمع كافة حيث أن الأمر يستهدف دعم مسيرة التنمية ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن أهمية المشاركة من جانب المصريين بالخارج والداخل في طرح ما يرونه مهما للتطبيق.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية: مصر تعرضت في الآونة الأخيرة لـ تهديدات أمنية وإرهابية كبيرة

في سياق متصل.. انطلقت أمس أولي جلسات فعاليات "الحوار الوطني"، وذلك في قاعة مؤتمرات "أرض المعارض" بالقاهرة، وذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.