الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: لا تسريب لامتحانات الثانوية العامة منذ عام 2016

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاقتراح بتحسين الثانوية العامة مازال معروضا ولكن لم يحدث تحسين حتى الآن، مشيرا إلى أنه لا تسريب لامتحانات الثانوية العامة منذ 2016.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى، إن هناك آليات لكشف الغش الجماعي داخل اللجان التي لم يمكن الكشف عنها أثناء التصحيح، لافتا إلى إنه تم استبعاد اللجان التى شهدت حالات غش جماعي خلال السنوات الماضية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة تحرص على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، كما أنها ترسل ورقة الامتحان المقالى للمعلم على التابلت لتصحيحها وسيكون التصحيح وفق نموذج إجابة.


وأوضح أن في حالة اختلاف الدرجات بين اثنين من المصححين سوف ترسل الوزارة ورقة الأسئلة الى معلم ثالث، مؤكدا أن هناك 7 مراكز للتصحيح.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون بسيطة، والامتحان لقياس نواتج التعلم، ومن ثم ستكون الأسئلة محكمة الصياغة، كما أنها بديلا واحدا فقط هو الصحيح، من بين البدائل الواردة على كل سؤال وباقى البدائل تكون علمية.

واستكمل أنه تم تدريب المعلمين على صياغة الأسئلة بشكل صحيح، حيث تم تدريب 300 الف معلم على صياغة الأسئلة، لافتا إلى أنه لا تغيير فى نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث ستكون 85%؜ أسئلة اختيار من متعدد و15%؜ مقالية، وستكون الامتحانات بنظام الأوبن بوك، عبر كتيبات المفاهيم.

اقرأ أيضا:السيسي:الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية