الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة الغش.. وزير التعليم: مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2023 بالـvar

 امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

إجراءات مشددة تتخذها وزارة التربية والتعليم، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، لمنع الغش في اللجان، منها مراقبة اللجنة تقنية الفار var على مدار أيام الامتحانات لضمان حصول الطالب المستحق على درجاته كاملة، وسد الطريق أمام أية محاولات لتداول الأسئلة.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني، تفعيل تقنية الفار var في لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك حتى يتسنى للجنة المركزية لامتحانات الثانوية العامة، متابعة أعمال الامتحانات في كافة امتحانات الثانوية، ومنع الغش ومواجهة أي أعمال شغب في الامتحانات.

وأضاف حجازي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والمنعقد الآن بديوان عام الوزارة، أنه سيتم التعامل بكل حسم مع كل طالب يتم ضبط الهواتف المحمولة لديه أو أي محذورات.

وأكد وزير التعليم، أنه في حال ضبط الطالب بهاتف حتى وإن كان مغلق سيتم محاسبة الطالب بحرمانه عامًا كاملًا لارتكابه تلك الجريمة

وكشف الدكتور رضا حجازي، أن الإجراءات التأمينية التي اتخذتها وزارة التعليم، والمتعلقة بورقة الإجابة وخاصة فيما يتعلق بالجزء الخاص ببيانات الطالب، حيث لا يتم التلاعب في نتائج الطلاب.

وأضاف حجازي، أنه تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب.