الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم لطلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم: اطمئنوا

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم التعليم الفني أن الوزارة درست جيدًا فكرة امتحانات الـ"بابل شيت" وعملت حساب كل شيء، مطالبًا أولياء الأمور الاطمئنان والهدوء في التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2023.

جاء ذلك عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" حيث طالب أحد أولياء الأمور في استغاثة على الجروب بضرورة مراعاة عدد الأسئلة مع الوقت المحدد للإجابة عليها وذلك حتى لا يشعر الطالبة بالضغط النفسي أثناء أداء الامتحانات.

قال ولي الأمر في استغاثته:"جميع السادة المتواجدين فى هذا الجروب المحترم من أساتذة أجلاء ذوي خبرة وأولياء أمور أفاضل أأجمعوا على أن عدد الاسئلة فى ورقة امتحان الثانوية العامة لا تناسب مع الوقت المقرر للإجابة وهذا يعطى ضغط نفسي وعصبي للطالب أثناء أداء الامتحان".

استكمل ولي الأمر كلامه قائلاً:"عدد الأسئلة الذي لا يتناسب مع الوقت المخصص للإجابة قد يتسبب في ضياع مجهود عام كامل من العبء الذهني والبدنى والمادى للطالب وولي الأمر
خاصة أن الدرجة الواحدة تفرق جدًا مع الطالب وقد تغير مستقبله خاصة الطالب المتفوق المتميز.

تساءل ولي الأمر عن سبب هذا التعقيد والإحباط خاصة أن الموضوع قد يكون بسيطًا ويمكن حله بزيادة التوقيت أو تقليل عدد الأسئلة، مطالبًا من فى يده مقاليد الأمور أن تكون عدد الاسئلة الموجودة في الورقة الامتحانية مناسبة لوقت الإجابة وهو مطلب ليس، بالكثير ومشروع.

من جانبه رد عليه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائلًا:"هذا معمول حسابه وأرجو عدم الدخول في التفاصيل الفنية.