الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:31 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط عقد الامتحانات الورقية لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

"نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي" من أكثر الأشياء التي تشغل بال الطلبة وأولياء أمورهم خلال الوقت الحالي خاصة أنه يتبقى أسبوعين فقط على انعقاد هذه الامتحانات التي ستكون خلال شهر مايو المقبل.

موقع "الطريق" يقدم لكم في السطور التالية كل ما تريدون معرفته حول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وما هي الفئات التي ستؤدي هذه الامتحانات ورقيًا.

وفقًا لقرارات وتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقد أعلنت المديريات التعليمية فئات الطلبة الذين سيؤدون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا في الاختبارات التي ستبدأ يوم 6 مايو المقبل والتي ستكون كالتالي:

1- سيتم عقد امتحانات طلبة المنازل ورقيًا داخل المدارس بلجان مؤمنة.

2- الطلبة الذين تعرضوا لمشاكل تقنية أثناء الامتحان الإلكترونى فسيتم عقد لهم امتحانات ورقية فى نفس اليوم الذين تعرضوا فيه لمشكلات تقنية جعلتهم لم يستطيعوا أداء الامتحان الإلكترونى على أن يعاودوا الامتحانات الإليكترونية في الأيام التالية.

3- طلبة المدارس الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت تعقد لهم الامتحانات ورقية.

4- الطلبة الذين لم يتوافر لهم شبكة انترنت بالمدرسة أثناء الامتحانات سيتم عقد امتحانات ورقية لهم.

5- شددت المديرية التعليمية على أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي لطلبة لذا يجب التنبيه على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى.

6- لن يكون هناك امتحان ورقي إلا بعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة.

7- يجب اتباع جميع الإجراءات القانونية اللازمة قبل اللجوء إلى الامتحان الورقي مع ضرورة التأكيد على مديري المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن بعض تفاصيل وضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 والتي جاءت كالتالي:

- يتم امتحان تكميلى للطلبة الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول وذلك بعد انتهاء امتحان مواد الفصل الدراسي الثاني.

- تستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى وإن اعترضتها إجازة رسمية.