الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:54 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم وافق على أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل دخول الامتحانات في الخارج على نظام أبناؤنا في الخارج، عن الترم الأول للعام الدراسي الحالي، لظروف قهرية، لهم فرصة دخول امتحانات الدور الثاني عن نفس السنة الدراسية الحالية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تمت الموافقة على السماح للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدور الأول نظرا لظروفهم القهرية بالتقدم لامتحانات الدور الثاني.

وجاء ذلك استجابة من الوزارة لأولياء الأمور الذين تعرضوا لظروف قهرية حالت دون استطاعت أولادهم التسجيل ودخول امتحانات الترم الأول.

وفي سياق متصل وجهت الإدارة العامة للامتحانات خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بضرورة اعتماد بيانات النجاح باجتياز الطلاب لاختبارات أبناؤنا بالخارج والتي لا تتضمن أي درجات.

أما بشأن شكوى الطلبة المصريين المقيمين في الخارج بعدم اعتراف الإدارات التعليمية التابعين لها ببيان "الاجتياز" عند استكمال الترم الثاني في مصر لطلبة صفوف النقل فقد أكدت الإدارة في خطابها أنه تم تعميم بيان اجتياز الترم الأول غير المعرف بالدرجات على جميع الإدارات التعليمية في مصر.