الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:09 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات التقدم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدرسة تكنولوجيا تطبيقية ــ من موقع وزارة التربية والتعليم
مدرسة تكنولوجيا تطبيقية ــ من موقع وزارة التربية والتعليم

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم للمعلمين والإداريين الراغبين في الالتحاق بفريق عمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالإضافة إلى فريق عمل مدرستي "الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية" و"نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية".

وبدأ التقدم للالتحاق بهذه المدارس اليوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023 ويستمر حتى يوم 28 أبريل الجاري، وذلك من خلال الرابط الإليكتروني التالي المخصص لهذا الغرض، اضغط هنا لبدء إجراءات التقدم.

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يتسائل الكثير من أولياء الأمور عن ماهية مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وللعلم هي مؤسسة تعليمية تعتمد في الأساس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص بالإضافة غلى مؤسسات تعليمية مرموقة.

كما تهدف هذه المؤسسات التعليمية للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، بالإضافة إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها.

استطاعت مدارس التكنولوجيا التطبيقية تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، بالإضافة إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي وهذا ما تهدف إليه وزارة التربية والتعليم.

خطوات التقدم للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

1- يتم تشكيل فريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية المعلن عنها من العاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات بالإضافة إلى المديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.

2- يتاح التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني.

3- بالنسبة للوظائف المتخصصة الفنية فهي لمعلمي التعليم الفني فقط.

4- يتم التعامل مع المتقدمين الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقدم للالتحاق بها.

5- التواصل مع المتقدمين للالتحاق بالعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم فور إغلاق باب التقدم عبر البريد الإلكتروني والهاتف وذلك من اجل تحديد موعد المقابلات الشخصية.

6- بناءًا على المقابلة الشخصية سيتم اختيار فريق عمل كل مدرسة.

يذكر أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يلتحق بها الطلبة عقب الحصول على الشهادة الإعدادية وبعد اجتياز اختبارات القبول، وهي مجانية يسدد الطالب فيها الرسوم الرسمية العادية المقررة من قبل الوزارة، ويحصل الطالب منها على دبلوم 3 سنوات بعدها يمكن الالتحاق بالجامعات التكنولوجية وغيرها.