الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:29 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغاثة لوزير التعليم من أولياء أمور الطلبة المصريين المقيمين بالخارج

الدكتور رضا حجازي ــ تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم
الدكتور رضا حجازي ــ تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم

تقدم عدد من أولياء أمور الطلبة المصريين المقيمين بالخارج والذين يؤدون امتحاناتهم وفقًا لنظام "أبناؤنا بالخارج" باستغاثة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بشأن امتحان الفصل الدراسي الثاني لأبنائهم.

طالب أولياء الأمور في رسالة تم نشرها عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" بضرورة فتح موقع التسجيل حتى لو ليوم واحد خاصة لمن سددوا رسوم الامتحان.

جاء نص الاستغاثة على لسان أحد أولياء الأمور كالتالي: "قمت بالأمس مس بدفع مبلغ 354.86 دولارًا على منصة "أبناؤنا بالخارج" وتم قبول الدفع لكن عند دخولي في نفس ذات اللحظة بعد الدفع مباشرة لتسجيل بيانات أولادي لم أجد أيقونة استكمال البيانات مفعلة وتم إغلاق الموقع علي الرغم من سدادي للمبلغ.

أكد ولي الأمر أن أولاده تم اختبارهم بالترم الأول في مصر ويرغب حاليًا في تسجيلهم لاختبار الترم الثاني لكن لم يتمكن من تسجيلهم بأي طريقة وذلك بسبب إغلاق الموقع، متمنيًا أن يستجيب لطلبة الدكتور رضا حجازي ووزير التعليم.

أكد ولي الأمر في استغاثته أن هذا الرجاء ليس طلبه بمفرده لكن هناك أولياء أمور كثر واجهوا نفس مشكلته ولم يتمكنوا من تسجيل أولادهم علي الرغم من الدفع، مناشدًا الوزير في النظر في استغاثته حتى يكون هناك حل لهذه المشكلة.