الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:42 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفعيلا لمقترح لجنة التعليم بمجلس الشيوخ:

رضا حجازي يلتقي بوكيل «تعليم الشيوخ» لمناقشة دمج التكنولوجيا بمدارس النور للمكفوفين

وزارة التعليم
وزارة التعليم

التقي الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، وكيلة لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ الدكتورة راندة مصطفى، والوفد المرافق له، لمناقشة آليات دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بمدارس النور للمكفوفين.

أشار وزير التعليم، خلال اللقاء، إلى أنه هناك حرص شديد من قبل الوزارة على تعزيز أوجه التعاون مع المؤسسات والجهات الداعمة، فضًلا عن دعم الطلاب المكفوفين، وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن الوزارة تنتهج عددًا من الآليات لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.

من ناحيته، أثني النائب محمود تركى، على الدور والجهود المبذولة من قبل الوزارة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى ما تشهده العملية التعليمية من تطوير مستمر للنهوض بها، معربا عن خالص شكره لاستجابة الوزير لتنفيذ المقترح، مبينًا أن هذا المقترح مقدم لذوى الإعاقة البصرية والذى يهدف إلى توفير الأدوات اللازمة للطلاب.

شهد اللقاء الاتفاق على توقيع برتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة "عطاء" لإطلاق مبادرة لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بمدارس النور للمكفوفين، وذلك من خلال تسليم أجهزة "لاب توب" للطلاب من ذوي الاعاقة البصرية، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الطلاب والمعلمين على هذه الأجهزة.

كما عرضت المدير التنفيذي لصندوق "عطاء"، خلال الاجتماع، مشروع حول دعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع، حيث يستهدف المشروع إعداد دليل إرشادي لترجمة مناهج النظام التعليمي الجديد بلغة الاشارة.