الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. انطلاق تدريبات المعلمين الجدد المتخلفين عن تدريبات التأهيل التربوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبدأ غدًا الخميس الموافق 13 أبريل 2023 تدريب المعلمين المتخلفين، عن حضور تدريب التأهيل التربوي للمعلمين الجدد التابعين لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة.

تستمر هذه التدريبات حتى يوم الأربعاء 19 إبريل 2023، حيث تنطلق يوميًا طوال فترة التتدريبات في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمركز التنمية المهنية بالدقى مع ضرورة الالتزام بمواعيد التدريب.

من جانبها شددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة التزام المعلمين بالحضور حتى آخر أيام التدريب حتى لا يفقدوا فرصتهم، مؤكدة على أن الاستثناء الوحيد من التدريبات هو يوم الاثنين الموافق 17 إبريل وذلك بسبب أنه إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

كان الدكتور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق، أن الهدف الرئيسي من التدريبات المخصصة للمعلمين الجديد هو إكسابهم للمهارات الأساسية بالإضافة إلى المعرفة، والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم.

لفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تعمل على تدريب هؤلاء المعلمين على طرق التدريس المطورة والتي تتوافق مع منظومة التعليم الجديد، خاصة أنه لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا.