الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:46 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزارة: اهتمام كبير بالمعلمين لأنهم أساس العملية التعليمية

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بالمعلمين لكونهم أساس العملية التعليمية المصرية، موضحًا أن المعلم يأتي بمثابة المحرك الفعال لتطوير المنظومة التعليمية، وأن الوزارة تسعى جاهدة من أجل رفع كفاءتهم المهنية.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أكرم حسن نيابة عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في معرض للوحات معلمي التربية الفنية عن مسابقة الرسم "لمحات من الهند للمعلمين" بصالة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمشاركة السفارة الهندية بالقاهرة وذلك بحضور وأجيت جوبتيه سفير الهند بمصر.

أعرب الدكتور أكرم حسن في كلمته عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية مشيرًا إلى أن تنفيذ تلك المسابقة يؤكد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالهند، مشددًا على أن هذه العلاقات اكتسبت المزيد من قوة الدفع بتوجيهات القيادة السياسية، وذلك من أجل دعم مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين على نحو بناء وإيجابي.

قال رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج:"هذه المسابقة الفنية تعد الأولى من نوعها للمعلمين، التي أظهرت قدراتهم الفنية العالية وإبداعاتهم بواسطة أعمالهم المشاركة في المسابقة"، موضحًا أن مسابقة الرسم "لمحات من الهند" تقام بصورة سنوية في مصر للاحتفاء بالعلاقات الوثيقة بين مصر والهند.

لفت "حسن" إلى أن هذه الفعاليات الفنية تعمل على تقوية أواصر الصداقة والثقافة المصرية والهندية، خاصة أنه يتم التعاون بين الوزارة وسفارة دولة الهند من خلال مكتب مستشار التربية الفنية على مدار 26 عامًا لتنفيذ مسابقة الرسم للطلاب على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات.

أوضح الدكتور أكرم حسن أنه يشارك في هذه المسابقة طلاب المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى أنه هذه هي المرة الأولى التي تنطلق المسابقة فيها هذه المسابقة بمشاركة ما يقرب من 470 معلمًا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث فاز 96 معلمًا بأفضل الأعمال.

أشاد "أكرم حسن" بإبداعات المعلمين المشاركين في المعرض الفني، مقدمًا شكره وتقديره لجميع القائمين على المسابقة لدعم مهارات المعلمين والارتقاء بها، وعلى جهودهم المخلصة والمتميزة في ظهور هذا المعرض بشكل لافت ومبهر.