الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:43 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

وزير التعليم يتابع تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لاختيار 1000 مدير مدرسة

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمبادرة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيار 1000 مدير مدرسة، مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتي بمثابة خطوة مهمة نحو الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم اليوم مع عدد من قيادات الوزارة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات، موضحًا أن مبادرة 1000 مدير مدرسة تقدم لها بالفعل 1794 معلمًا من بينهم 156 سيدة.

لفت الدكتور رضا حجازي إلى أن المعلمين الذين تقدموا للمبادرة يتلقون برنامجًا تدريبيًا متميزًا على أن يتم اختيار المجموعة التي اجتازت البرامج التدريبية ليصبحوا مديري مدارس طبقًا للمبادرة.

تابع وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع الاجراءات الخاصة بتفعيل مبادرة "إعادة إحياء المسرح المدرسي" والاستثمار في قدرات الطلاب الموهوبين فنيًا، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بانتقال العاملين للمقر الجديد للوزارة.

قال رضا حجازي:" مبادرة إحياء المسرح المدرسي هي آلية منظمة تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب ورعايتها واستثمارها في مجال المسرح والفن"، لافتًا إلى أهمية مواصلة تفعيل خطوات المبادرة وعمل نهضة فى المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية.

طالب وزير التربية والتعليم باختيار أفضل 5 طلاب موهوبين في مجال التمثيل على مستوى كل إدارة تعليمية ثم على مستوى كل مديرية حتى يتم انتقاء فريق يمثل المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية، موجهًا بضرورة الاستعانة بطلاب الدمج الموهوبين في المبادرة لاستثمار مواهبهم ودمجهم في المجتمع.

عقب انتهاء الاجتماع، أجرى الوزير جولة تفقدية بالوزارة للاطمئنان على انتظام سير العمل للإدارات التي انتقلت للعمل بشكل تدريجي بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية، كما استعرض خطط تقييم وتدريب الموظفين المقرر انتقالهم لمقر الوزارة الجديد.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير لشؤون المديريات التعلمية، بالإضافة إلى الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

حضر الاجتماع أيضًا الدكتورة رباب زیدان مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية ونهاد سعد مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكى والأستاذ عمرو الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.