الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:49 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن تحديث أجهزة التابلت لأولى وثانية ثانوي

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أيام قليلة، وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري 2022-2023 على مستوى الجمهورية والتي ستبدأ يوم 6 مايو 2023.

ومع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية التابعة لها على طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة تحديث أجهزة التابلت التعليمية وذلك حتى يخوضوا حضور امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدون أي مشكلات أو عوائق فنية أو تقنية.

أصدرت المديريات التعليمية بيانًا أكدت خلاله ضرورة عمل تحديث لأجهزة التابلت وأيضًا تحديث لـ"النوكس" ليكون آخر إصدار يعمل عليه هو "2.5.6.0" وهو Last Knox Update.

أكدت الوزارة أنه في حالة اعتماد الطالب على الإصدار الأقدم وهو رقم "2.5.6.07 " من برنامج "نوكس"، سوف تقابله مشكلة خاصة في G10 والربط مع شبكة school وهو ما يستدعي تحميل التحديثات الجديدة.

قالت الوزارة: "نتيجة لتحديث برامج التابلت، سيظهر تطبيق جديد وهو "Anyconnect"، وخاصة على أجهزة الصف الأول الثانوي، وهو تطبيق قوي لشبكة آمنة للتصفح علي الإنترنت بشكل آمن وبدون أي عقبات".

تفاصيل عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

1- تتولى كل إدارة تعليمية وضع جداول الامتحانات الخاصة بها.

2- يجب مراعاة مراعاة الإجازات الرسمية فى جداول الاختبارات.

3- ضرورة استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثانى وعدم الاستعانة بها بأي شكل من الأشكال في ورقة الامتحان.

4- تعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسي الثاني منذ بداية الترم الثاني وحتى نهاية الدراسة خلال شهر مايو المقبل.

5- امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إليكترونية وورقية مثلما حدث في الفصل الدراسي الأول.

6- ضرورة تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث في أثناء فترة الامتحانات.

7- ضرورة تخصيص نسبة 10% من إجمالى أعداد الطلاب امتحان ورقي كامل يتضمن أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

8- توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة، بالإضافة إلى مسئؤول التطوير التكنولوجي في أثناء رفع الامتحان على المنصة.