الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء إجراءات حجز برنامج التطبيقات التربوية للمعلمين المساعدين

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023 خطوات وإجراءات حجز برنامج التطبيقات التربوية وذلك للمعلمين المساعدين الراغبين في الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة في إجراءات للتعيين في وظيفة معلم أو ما يقابلها.

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن حجز تدريب المعلمين المساعد سينتهي يوم الخميس 27 أبريل 2023، مؤكدة أن حجز التدريب سيكون إليكترونيًا عبر الموقع الرسمي للوزارة.

من جانبها أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين المسؤولة عن هذه التدريبات أنه يجب على المعلمين المساعدين الراغبين في تلقي هذه التدريبات سداد قيمة تكاليف البرنامج وقدرها 500 جنيه.

أوضحت "أكاديمية المعلمين" المبلغ الذي سيتم سداده سيكون شامل إصدار شهادة اجتياز البرنامج، وذلك طبقًا لما هو محدد بالقرار الوزاري رقم 26 لسنة 2023، من خلال اتباع إجراءات الحجز.

كشفت "الأكاديمية" أن برنامج التطبيقات التربوية للمعلمين المساعدين ستتم إتاحتها بدءًا من يوم 30 أبريل الجاري وتستمر حتى يوم 1 مايو 2023 وذلك من الساعة الثالثة مساءًا عبر تطبيق "زوم".

شددت الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الدخول إلى رابط الدخول على تطبيق "زوم" سيكون عن طريق استخدام كلمة المرور المرسلة إلى المعلمين المتقدمين عبر صفحة الحجز الخاصة بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

قالت "الأكاديمية" على الموقع الخاص بها:"إذا تعذر حصول المعلم على كلمة المرور فيمكنه الرجوع فورًا إلى فرع الأكاديمية التابع له المعلم وسيحصل على كلمة المرور الخاصة به".