الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من «التعليم» بشأن الطلبة المصريين المقيمين في الخارج

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستغاثة أولياء أمور الطلبة المصريين المقيمين في الخارج والذين يؤدون امتحاناتهم طبقًا لنظام "أبناؤنا في الخارج"، حيث قررت إعادة فتح الموقع الإليكتروني أمام الطلبة وأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات "أبناؤنا بالخارج" قبل إغلاق الموقع في يوم 4 أبريل الجاري.

جاء هذا القرار من جانب الإدارة العامة للامتحانات بقيادة خالد عبد الحكم المشرف العام علي الإدارة وذلك بعدما تعذر دخول الطلبة وتسجيلهم على الموقع الرسمي على الرغم من أنهم سددوا المبالغ المالية المطلوبة لذلك.

على صعيد متصل وجهت الإدارة العامة للامتحانات خطابًا إلي جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك بضرورة اعتماد بيانات النجاح باجتياز الطلاب لاختبارات أبناؤنا بالخارج والتي لا تتضمن أي درجات.

فيما يخص شكوى الطلبة المصريين المقيمين في الخارج بعدم اعتراف الإدارات التعليمية التابعين لها ببيان "الاجتياز "عند استكمال الترم الثاني في مصر لطلبة صفوف النقل فقد أكدت الإدارة في خطابها أنه تم تعميم بيان اجتياز الترم الأول غير المعرف بالدرجات على جميع الإدارات التعليمية في مصر.