الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاميرات مراقبة.. إجراءات مشددة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2023

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الثانوية العامة 2023 والتي ستعقد خلال شهر يونيو المقبل 2023 وتستمر لمدة أكثر من شهر والتي تتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك.

تنوي وزارة التربية والتعليم أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2023 بدون أي مشاكل أو أخطاء مثلما كانت تحدث أحيانًا في السنوات السابقة خاصة أنه تم إلغاء امتحانات التابلت لطلبة الثانوية العامة وتم الاكتفاء بنظام البابل شيت.

علمت "الطريق" من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار حرص الوزارة على إخراج امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل جيد وعدم وجود أي مشاكل أو ثغرات سيتم البدء خلال الأيام القليلة المقبلة في تركيب كاميرات مراقبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، والتي ستكون معممة وشاملة لتتبع كل تحركات الطلاب وضبط اللجان.

أوضح المصدر أن كاميرات المراقبة ستقوم بتغطية جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك من اجل رصد أي محاولات للغش أو في حالة وجود هرج أو مرج داخل اللجان أو أي محاولة للغش الجماعي وهو ما ترفض الوزارة شكلًا وموضوعًا.

أكد المصدر أنه سيتم ربط كاميرات المراقبة في لجان امتحانات الثانوية العامة بغرف العمليات المركزية التي تتابع وتراقب اللجان بشكل مركزي، وذلك لرصد أية مخالفات أو محاولات للشغب أو الغش أو تسهيل الغش، أو أي تصرفات أخرى ستتسبب في الإخلال بالعملية التعليمية وتضمينها في محاضر الغش.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم التعليم الفني أنها اتخذت عدة قرارات ستكون سببًا مباشرًا في ضبط العملية الامتحانية داخل لجان الثانوية العامة 2023 ومنها ما يلي:

1- ستتضمن اللجنة 20 طالبًا فقط لا غير.

2- محظور إحضار الكتاب المدرسي مع الطالب أثناء الامتحانات أو أي كتاب آخر.

3- سيتم منع دخول السماعات الإليكترونية بجميع أنواعها مع الطلبة أثناء الامتحانات.

4- محظور دخول الساعات الذكية مع الطلبة أثناء الامتحانات.

5- الامتحان سيكون بنظام الـ"أوبن بوك" وذلك عن طريق توزيع كتيب المفاهيم الذي سيتضمن النظريات والقوانين الأساسية التي يحتاجها الطالب حتى يستطيع حل الأسئلة بعيدًا عن الحفظ والصم.