الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:31 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: مصر حريصة على النمو مع القارة الأفريقية

السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي

في ضوء استكمال ما تم بنائه في "وزارة الهجرة" منذ تأسيسها وحتي وقتًا الحالي، تستعد الوزارة لتدشين العديد من المؤتمرات والمبادرات الجديدة، في إطار دعم الدولة لتعزيز التراث المصري واستعرض لأهم الإنجازات.

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك استكمالًا لمؤتمر "مصر تستطيع"، حيث أنه مرتبطة بالعديد من المجالات، مؤكدة أن العام الحالي سيتم تدشين مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة والتجارة مع أفريقيا"، وذلك استغلال لرئاستنا لـ"الكوميسه"، ورئاستنا الحديثة لـ "النيباد".

أقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: التواصل بين الدولة والجاليات يحقق جميع الأهداف

أردفت السفيرة "سها"، في تصريح تلفزيوني لبرنامج صالة سي سات، أن مصر دولة قائدة أثناء توليها رئاسة الإتحاد الأفريقي في فترة من الفترات، وتحديدًا عام 2019، فضلًا عن أنه الاتحاد الافريقي شهد عامًا من الريادة والقيادة الحقيقة أثناء تولي مصر لرئاسة هذه المنظمة، حيث أن وقتها العالم تحدث عن قيادة مصر للاتحاد، بالإضافة إلى المظهر المحترم الذي ظهرت به هذه المنظمة أمام العالم.

أقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: «مصر علمت العالم الكثير من العلوم المختلفة»

لفتت "الجندي" إلى أن الدولة المصرية حريصة على النمو ولكن ليس بمفردها، حيث أن مصر حريصة على النمو مع القارة الأفريقية، مشددة على الرغبة في النمو يعود للموقع الجغرافي وهذا ما استهدفته الدولة خلال رئاستها للاتحاد الافريقي.