الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت رعاية وزارة الهجرة..

انطلاق أولى ندوات المرحلة الثانية من مبادرة «أتكلم عربي»

مبادرة
مبادرة

في إطار جهود وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بضرورة المحافظة على التراثي العربي من خلال التذكير دائمًا بلغتنا العريقة، وتحديدًا مع أبنائنا في الخارج، حفاظًا على الهوية العربية.

في هذا الصدد.. عقدت الدكتور سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أولي الندوات التوعوية لأبنائنا في مدارس القرية الذكية، وذلك في إطار المرحلة الثانية لمبادرة "أتكلم عربي" تحت شعار "الجذورنا المصرية".

في هذا الصدد.. يشارك في الندوة كلا من: "د. ميسرة عبد الله" عالم المصريات، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية، والنائبة "شيماء حلاوة" عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، و "د. طارق شلش"، نائب رئيس مجلس إدارة مدارس القرية الذكية.

في سياق متصل.. تركز الفعاليات حول الاحتفاء بـ"الشخصية المصرية" وجذورها المتنوعة، وتعريف أبنائنا بكل المعارف التي بدأت العلوم المصرية تنشرها للعالم، فضًلا عن معرفة كيف كان أجدادنا المصريون مبتكرين وبارعين وسبقوا كل العصور.

بالتالي تبذل المبادرة جهودًا كبيرة من أجل التأكيد بضرورة اعتزاز الأجيال الجديدة بحضارتهم وبلدهم، باعتبارهم قادة المستقبل، ليدركوا أننا أصحاب أقدم حضارة معروفة في التاريخ، ولهذا نقول دائمًا "مصر أم الدنيا" لأن حضارتنا هي أقدم الحضارات المعروفة، ومنها تعلم العالم.