الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:47 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تطمئن الطلاب المصريين في السودان بشأن دراستهم

وزيرة الهجرة والطلاب المصابين
وزيرة الهجرة والطلاب المصابين

في إطار سعي الدولة المصرية ووزارة الهجرة تحديداً بشأن الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وبذلك تستهدف سرعة التحرك حول مستقبل هؤلاء الطلاب واستكمال دراستهم.

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أننا ندرس كل السيناريوهات والبدائل حرصا على مستقبل أبنائنا، مشيرة إلى أن هناك لجنة وطنية مشكلة معنية بذلك، لوضع كافة المقترحات التي يمكن تنفيذها مستقبل الطلاب الدارسين في السودان من العائدين.

أضافت وزيرة الهجرة إلى إنها دعت إلى اجتماع عاجل للجنة الوطنية للطلاب الدارسين بالخارج لبحث مستجدات أبنائنا في السودان حيث ترأست هذا الاجتماع لمناقشة سبل وآليات التعامل مع أزمة طلاب الجامعات المصريين في السودان، على إثر الاشتباكات المندلعة هناك.

لفتت السفيرة سها جندي إلى أنه مع بداية الأزمة تم إعداد استمارة إلكترونية للطلاب المصريين في السودان، لضمان تسجيل بيانات صحيحة وتوجيه الطلاب للتحرك إلى المناطق الآمنة، حيث سجل أكثر من 4 آلاف طالب كافة تفاصيل وجودهم وأماكن إقامتهم وبيانات التواصل معهم؛ لإعداد تقرير بالموقف وخطة الإجلاء التي تمت.

في السياق ذاته أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها لكافة الذين ساهموا وساندوا في إعادة المصريين بالخارج من وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، مؤكدة أن مصر تقف في ظهر أبنائها ولا تتركهم أبدا في أي محنة وتقدم لهم كل سبل العون والمساعدة والدعم في الأوقات الحرجة.

موضوعات متعلقة