الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تتابع التحقيقات في مصرع مواطن مصري بالسعودية وتقدم العزاء

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وفقًا لقواعد المتابعة المستمرة من قبل وزارة الهجرة لجميع شؤون المصريين في الخارج، وتحديدًا حالات الوفاة والإصابات التي تحدث للمصريين، التي على أسسها جرى تطبيق وثيقة الوفاة في الخارج.

في الشأن ذاته.. قدمت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم السبت، العزاء في وفاة أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وهو الدكتور "محمد فيصل" يعمل صيدلي في منطقة الأمواة بمحافظة عسير، وشمل العزاء أسرة الفقيد ونقابة الصيادلة.

وتابعت "وزيرة الهجرة" في بيان له، أن الوزارة بالتواصل على الفور مع "الخارجية" والقنصلية المصرية بواسطة آلية الاتصال المباشر، وذلك عقب تلقي النبأ من الدكتور حسين كامل رئيس الجالية في عسير، للإبلاغ عن مصرع المواطن خلال تأدية عمله، فضًلا عن أن القنصلية أنابت مندوبًا بشأن متابعة التحقيقات مع السلطات السعودية.

أضافت السفيرة "سهام" أن الجهات السعودية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة، وذلك بواسطة تفريغ الكاميرات وسماع شهادة الشهود واستكمال سير التحقيقات للتعرف على الجاني، مبينه أنه فور سماح جهات التحقيقات، سوف يتم متابعة إنهاء نقل الجثمان إلى مصر ومتابعة كامل مستحقات الفقيد، داعية الله أن يرحم الشهيد وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.