الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:11 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على مدار 4 أيام.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إجلاء 5327 من قاعدة وادي سيدنا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة المتابعة المستمرة لعملية الاجلاء للطلاب والطالبات والمصريين بشكل عام في السودان، وذلك عقب اندلاع الأحداث الجارية، يأتي دور وزارة الهجرة في التواصل مع الجالية من أجل بث الطمأنينة والثقة فيهم وتذليل العقبات أمامهم.

من جانبه.. أكدت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنه على مدار 4 أيام ماضية تم إجلاء ما يقرب من 5327 مصرياً عبر الطرق الجوية والبرية، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 23 طلعة جوية والعديد من الحافلات البرية ساهمت في عملية الاجلاء.

اضافت وزيرة الهجرة في بيان له، ان هناك تنسيق وتعاون كبير بين كافة الجهات المعنية وتحديدا الهلال الأحمر المصري، وذلك من أجل ترحيل المصابين من الجالية المصرية في العاصمة الخرطوم وخاصة الطالبين "مي عاطف ومحمود عوض"، فضلاً عن استمرار متابعة الوضع هناك بتوجيهات من الرئيس السيسي.

في الشأن ذاته.. وجهت السفيرة "سها" الشكر والتقدير لجميع الطلاب الذين ساهموا بشكل كبير وملحوظ في عملية الاجلاء من خلال التواصل المباشر وعملية التنظيم وتوصيل المشكلة من أجل سريع حلها، مشيرة إلى أن جميع المتطوعين ساهموا في إجلاء عشر رحلات جوية في قاعدة وادي سيدنا.

أردفت "الجندي" أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة من أجل تنفيذ خطط عمليات الاجلاء، وذلك عبر المنافذ الحوية وتحديدا في بورتسودان ودنقلة، موضحه أن هناك أيضاً متابعة مستمرة لإجلاء الرعايا المصريين عبر المنافذ البرية " أرقين وقسطل، حيث أن هذه المناطق مخصصة للاجلاء فقط.

موضوعات متعلقة