الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الخارجية» تعلن تسلم مصر رئاسة منتدي مكافحة الإرهاب

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، استعداداتها لتنظيم اجتماع اللجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، حيث أنه من المقرر انعقادها يوم الخميس المقبل بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية في إطار الاجتماع الدوري للمنتدي لمناقشة كافة أوجه التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب.

تابعت "الخارجية" في بيان له، أنه خلال الاجتماع سيتم تسليم الدولة المصرية الرئاسة المشتركة لأعمال منتدي مكافحة الإرهاب من قبل الاتحاد الأوروبي، فضًلا عن أن مصر حققت نجاح كبير في مكافحة الإرهاب، وبالتالي ليها خبرات كبيرة في هذا الشأن.

أضافت أنه سيتم انعقاد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا یوم الأربعاء المقبل، بین مـصر والاتـحاد الأوروبـي للتعريف بالمنتدى، وذلك بحضور السفیر "محمد فـؤاد" مدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بـوزارة الخارجية، وأيضًا "نـادیـة كـوسـتانـتیني" مديرة إدارة مكافحة الإرهاب بجھاز الخدمة الخارجية بمفوضية الإتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر، أن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، تـم إنـشاؤه عـام 2011، وذلك من قبل 30 عـضوًا لتعزيز الجھود الدولية المبذولة لـ "مكافحة الإرهاب"، بالإضافة إلى طرح العديد من الأفكار والرؤية من أجل مواجهة الإرهاب على المستوي العالمي.

اقرأ أيضا: بث مباشر.. وصول مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان