الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:38 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزير النقل» يشهد توقيع اتفاقية تطوير ميناء جرجوب

وزير النقل
وزير النقل

في إطار جهود الدولة المصرية في تطوير منظومة النقل البحري، والتي تتمثل في رفع كفاءة الموانئ وتعظيم الاستفادة من النقل البحري، مما يجعل مصر في المرتبة العالمية من مراكز التجارة واللوجستيات.

شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، توقيع اتفاقية الشروط والأحكام بشأن تعزيز وبناء وتطوير الموانئ البحرية من حيث البنية الأفقية وإدارة التشغيل والصيانة بميناء جرجوب بمحافظة مرسى مطروح، حيث وقع الاتفاق بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية و شركة جولدن وينجز للخدمات وتنمية الأنشطة اللوجستية.

من جانبه.. أكد وزير النقل في بيان له، أن الاتفاق يشمل صيانة وتشغيل وإعادة تسليم محطة غلال، ومنطقة لوجستية وصناعيه متكاملة بـ"ميناء جرجوب" ، فضًلا عن أن مساحة الميناء المخصصة للمشروع تبلغ 500 الف م2، وبالتالي تبلغ مساحة الرصيف 17 متر عمق، وأيضًا يبلغ الطول 500 متر من اجمالي 7000 متر من الرصفة التجاري من أجل استقبال اكبر سفن الصب الجاف والغلال تحديدًا.

أوضح "الوزير" أن المشروعات بالمنطقة تعد ضمن المشروعات الفريدة علي مستوي الجمهورية، مضيفًا أن المشروع يهدف الي خلق تنمية متكاملة لـ"محافظة مطروح"، وأيضًا إقليم الساحل الشمالي الغربي بالكامل و يأتي المشروع ضمن خطة وزارة النقل كمحطة لوجستية تخدمها شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري انشاؤها.

موضوعات متعلقة