الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياسي: الدولة المصرية لم تبخل في تقديم الدعم للقادمين من السودان

إجلاء الرعايا من السودان
إجلاء الرعايا من السودان

أشاد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، بجهود الدولة المصرية في إجلاء الرعايا المصريين من العسكريين والمدنيين من السودان.

وقال سنجر، خلال مداخلة هاتفية، أجراها عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء: "إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء خلية الأزمة بتشكيل خلية الأزمة من الأجهزة السيادية المعنية، لمساعدته في الاطلاع على كل ما يحدث في السودان ومساعدة المصريين القادمين من السودان والحفاظ على أرواحهم"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لم تبخل أو تتأخر في تقديم الدعم المعنوي والنفسي والطبي والمساعدة للقادمين من السودان، من المصريين وغيرهم، خاصة مع طول المسافة التي عبروها من السودان إلى معبر أرقين.

وتابع خبير السياسات الدولية: "الجميع يتنظر حلا للأزمة الراهنة في السودان، وإبقاء السودانيين في أماكنهم ولا الدفع بهم إلى النزوح في ظل هذه التجربة القاسية، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع في الكهرباء والمياه والنقص الشديد في السلع الغذائية"، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لا يملك الكثير ليقدمه في الدول التي تشهد أزمات.

وواصل خبير السياسات الدولية: "عملية الإجلاء لكافة الرعايا من جميع الدول العربية والأوروبية تمت بطريقة سلسة وكان فيها كثير من الجهد والتعب للوصول إلى ميناء بورتسودان".