الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:17 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. أمريكا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى السودان.. ما الهدف؟

سفينة حربية أمريكية (سبوتنيك)
سفينة حربية أمريكية (سبوتنيك)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إرسال سفينة حربية جديدة إلى السودان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء "سبوتنيك

وقال مسؤول في البحرية الأمريكية، إن سفينة حربية في طريقها إلى السودان، والتي تشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الجاري، بين الجيش، وقوات الدعم السريع.

وبين المسؤول أن هذه هي السفينة الحربية الثالثة التي تتجه إلى السودان، بعد أن وصلت السفينة USS Truxton وفق إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، فيما أوشكت السفينة USS Lewis B. Puller على الوصول أيضا، بالتزامن تحرك أخرى يطلق عليها USNS Brunswick.

وحسب المسؤول في البحرية الأمريكية، فإن آخر سفينة مرسلة تعرف بسرعتها، ومقرر أن تصل السودان في وقت قصير، ولديها قدرة على حمل مئات الأطنان من المعدات والأفراد.

وبينت مصادر عسكرية أمريكية أن الهدف من إرسال 3 سفن إلى السودان، يأتي للمساعدة في عمليات الإجلاء، إذا طلبتها وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال مسؤول: "السفن الثلاث موجودة بالقرب من السودان، في حال احتاجتها وزارة الخارجية لتنفيذ عمليات إجلاء، ستكون جاهزة على الفور".

وفي وقت سابق أعلن البنتاجون إخلاء السفار الأمريكية في العاصمة السودانية، عبر خطة نفذت بدقة عالية، شارك فيها 100 فرد، و3 طائرات هليكوبتر، وتمت في 60 دقيقة.