الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مركز المعلومات» يستعرض تفوق مصر في مجال الاتصالات والتكنولوجيا

تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات

في إطار متابعة مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتطورات الأوضاع السياسية العامة لمختلف بلدان العالم، وتحديدًا في مجال خدمات الاتصالات والتكنولوجيا وتطوير البنية التحتية التكنولوجية طبقًا لرؤية الدولة المصرية 2030.

أكدت مركز المعلومات، خلال عددها الصادر في مجلتها "بوصلة السياسات"، أن حجم صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعلومات وصلت إلى 3.8 تريليونات دولار أمريكي، وذلك خلال عام 2021، مشيرة إلى أن الأمر يستهدف المقارنة بنحـو 3.3 تريليونـات عـام 2019.

أوضحت "المركز" أن خدمات الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات زادت بمعدل بزيـادة 13.2%، وذلك وفقًـا لإحصاءات مؤتمـر الأمم المتحـدة للتجـارة والتنميـة "UNCTAD"، فضًلا عن أن الأمر ساهم في التحولات السـريعة التـي يشـهدها العالـم عقـب جائحـة فيـروس كورونـا "كوفيد 19"، ومـا فرضتـه مـن تحديـات.

أشار إلى أن "الدول المصرية" تمتلك حتي الآن 14 مركـزًا لبيانـات تقديم خدمـات الاستضافة، بينما مراكز البيانات لإدارة الخدمات فيتم إدارة ذلك النوع من المراكز من قبل طرف ثالث بدلًا من الشركة المستفيدة من الخدمة عن طريق تأجير المعدات والبنية التحتية لمركز البيانات بدلًا من شرائها، فضلًا عن تقديم خدمات إدارة البيانات.