الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: «مصر ترحب بعملية تبادل الأسرى في اليمن»

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

وفقًا لما تقوم به الدولة المصرية على الساحة الدبلوماسية من مساعي لحل الأزمات التي تتعلق بـ"المنطقة العربية والشرق الأوسط"، بجانب إشادة الدولة المصرية بالأدوار الإيجابية لحل النزاعات القائم في بعض البلدان العربية.

أكدت جمهورية مصر العربية، متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم السبت، ترحيبها ببدء عملية تبادل الأسري بين جماعة الحوثيين والحكومة اليمنية، مشيرة إلى جهود منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالرعاية والمتابعة لعملية التبادل بين الجانبين.

أضافت "الخارجية" في بيان له، أن ما يقوم به الجانبين الحوثي واليمني من عملية "تبادل للأسرى" تعد خطوة إيجابية وهامة، فضًلا عن أن الدولة المصرية لأن يتم العمل والبناء عليها بشكل جاد، وذلك في إطار تجديد عملية الهدنة في الأراضي اليمنية، بالإضافة إلى دفع المساعي الجارية للتوصل لتسوية سياسية تؤدي إلى سلام شامل ومستدام.

أشارت "الخارجية" إلى أن الدولة المصرية تدعم بشكل كامل أي جهودًا من الجانبين الحوثي واليمني من شأنها استعادة الأمن والاستقرار، مبينه أن الهدف الأساسي يتمثل في الحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه، وتخفيف وطأة الأزمات الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني الشقيق.