الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: زيارة وزير الخارجية لتركيا تفتح الباب لعودة العلاقات بين القاهرة وأنقرة

عصام هلال
عصام هلال

تعد العلاقات المصرية التركية علاقات تاريخية بامتياز وذلك رغم ما شهدته العلاقات بين البلدين من حرب باردة على مدار السنوات الماضية بعد ثورة 30 يونيو لتعود هذه العلاقات إلي طبيعتها بعد أن أدركت أنقرة أن مصر تعد رقم صعب في معادلات القوي في منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط.

تفتح الباب لعودة العلاقات بين القاهرة وأنقرة

وقال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري اليوم لتركيا تفتح الباب لعودة العلاقات بين القاهرة وأنقرة وخاصة بعد وقوف مصر إلي جانب تركيا وسوريا في أزمة الزلزال الذي ضرب كلا الدولتين مؤخرا وما فتح الباب للحديث مرة أخري عن عودة الصداقة والتعاون بين الدولة المصرية وتركيا.

لا يمكن لاي دولة تهميش الدور المصري

وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر اليوم هي احدي أهم دول شرق المتوسط والشرق الأوسط ولا يمكن لاي دولة تهميش الدور المصري لافتا إلي أن مصر حريصة كذلك على أن تكون منطقة شرق المتوسط بحيرة للتعاون المشترك بعيدا عن لغة القوة والعدوان عبر علاقات صداقة قوية بين جميع دول الإقليم.

القاهرة تقود محور التعاون بين بلدان منطقة شرق المتوسط

ولفت النائب عصام هلال إلي زيارة وزير الخارجية لليونان وهو ما يؤكد حرص مصر على علاقات متوازنة بين جميع الدول وأن تكون القاهرة قائدة لمحور التعاون بين بلدان هذه المنطقة وخاصة مع وجود احتياطيات كبري مؤكدة من الغاز الطبيعي والبترول وهو ما من شأنه أن يفتح الباب أمام تعاون كبير بين جميع دول المنطقة.

جميع دول الإقليم والعالم تسعي لتحسين علاقاتها مع مصر

من جانبها قالت النائب جيهان بيومي عضو مجلس النواب، أن مصر اليوم تتحرك من موقع قوة وأن جميع دول الإقليم والعالم تسعي لتحسين علاقاتها مع مصر وهو ما من شأنه أن يعزز دور مصر إقليما ودوليا بأعتبارها احدي أهم ركائز الاستقرار في المنطقة والعالم.

وتابعت النائبة جيهان بيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر وتركيا لديهما صداقة تاريخية ومستقبل مشرق للتعاون بينهم