الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: الدولة المصرية تلتزم بتشجيع التعليم الفني والتقني

الدكتور رضا حجازي - تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم
الدكتور رضا حجازي - تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم

تهتم وزارة التربية والتعليم التعليم الفني خلال السنوات الأخيرة بتطوير جميع المراحل التعليمية وتلافي الأخطاء والمشاكل التي تراكمت وترسبت على مدارس سنوات طويلة.

آخر المراحل التعليمية التي انتهت وزارة التعليم من تطويرها هي مرحلة التعليم الفني الثانوي وهذا ما أكده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني خلال لقاءه مع وفد اتحاد الصناعات المصرية وشركة "ابدأ"، لتنمية المشروعات، وذلك من أجل بحث تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني.

أشاد الدكتور رضاحجازي خلال اللقاء بدور الشريك الصناعي الذي يساهم في تطوير مدارس ومناهج التعليم الفني معتبرًا الشريك الصناعي بأنه أصبح عاملًا أساسياً في النهوض بالتعليم الفني،.

شدد حجازي على أن التعليم الفني يعتبر واحد من أهم الاعمدة الرئيسية في جودة الانتاجية وسرعتها بالإضافة إلى الترويج لها بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة وهو ما يحقق رؤية الدولة المصرية خلال السنوات المقبلة.

أوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية تلتزم بتشجيع التعليم الفني والتقني بالإضافة إلى التدريب المهني وتطويره، علاوة على التوسع في جميع أنواعه وذلك وفقاً لمعايير وضوابط الجودة العالمية.

قال حجازي:"تأتي هذه الخطوات والإجراءات متناسبة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل، وبالتعاون مع ثلاثة شركاء تنمية دوليين رئيسيين هم دولة ألمانيا والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والاتحاد الأوروبي".

لفت وزير التعليم إلى أن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بلغ حتى الآن 52 مدرسة تعمل وفقًا لمعايير الجودة العالمية بالشراكة مع القطاع الخاص وهي إحدى أهم مظاهر تطوير التعليم في مصر خلال الفترة الماضية.

من جانبه قال المهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية:"الكادر الفني مهمًا للغاية خاصة أنه عنصر رئيسي في مختلف الأنشطة الاقتصادية بأي دولة"، موضحًا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم بالفعل خريجين يتم تعليمهم وتدريبهم على أعلى مستوى.

أبدى السويدي سعادته بالتعاون مع وزارة التربية والعليم وسرعة الاستجابة منها فيما يخص اعتماد المناهج التي يتم تدريسها بمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي باتت تشهد إقبالاً كبيراً من الطلاب للالتحاق بها.

موضوعات متعلقة