الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 05:01 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد لتسجيل استمارات الطلبة المصريين في الخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموعد الأخير لتسجيل استمارات الطلبة المصريين بالخارج الذي يؤدون امتحانات نهاية العام طبقًا لنظام "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

أكدت وزارة التعليم أن يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023 سيكون موعد إغلاق موقع التسجيل للتقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم".

مواعيد امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

كشفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق مواعيد امتحانات الطلبة المصريين في الخارج والتي ستبدأ يوم السبت 13 مايو 2023، طبقا للجداول الصادرة عن الوزارة، والتي يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية لأبناء المصريين في الخارج.

الفئات المسموح لها وتفاصيل التقدم الامتحانات "أبناؤنا في الخارج"

1- الطلبة الذين قاموا بأداء امتحانات الفصل الترم الأول داخل مصر بينما يرغبون في التقدم بامتحانات "أبناؤنا في الخارج" لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني وفي هذه الحالة يجب إرسال أصل استمارة التقدم للامتحان على أن يكون مرفق بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب.

2- الطلبة الذين تعذروا عن التقدم لامتحانات الفصل الترم الأول بامتحانات "أبناؤنا في الخارج"، لأي سبب من الأسباب بينما مازالوا متواجدين خارج مصر، وفي هذه الحالة يتم اداء امتحانات التخلف عن الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوميا.