الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

المدرسة المصرية اليابانية - سوشيال
المدرسة المصرية اليابانية - سوشيال

«قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث «جوجل» بالإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بأولياء لأمور وذلك عقب فتح باب التقديم لهذه المدارس.

قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية

موقع «الطريق» يقدم لكم في السطور التالية كل ما تريدون معرفته عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية وطريقة ومواعيد السداد وذلك من خلال السطور التالية.

وفقًا للبيان الذي أصدرته وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والعليم الفني فإن المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023-2024، فإن قيمة المصرفات هي 15800 جنيه.

أكدت وحدة المدارس اليابانية في بيانها أنه يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولي الأمر بذلك بشكل رسمي وقت صدور القرار.

فيما يخص القيمة المالية للزي المدرسي فهي إجبارية في بداية كل مرحلة والمستجدين ويتم تقسيمها من حيث "طاقم كامل 5 قطع بإجمالي 1950 جنيها، بينما الزي الخاص بالصف الرابع وهو "2 قطعة" بإجمالي 750 جنيها.

فيما يخص بند استرداد المصروفات فإنه يكون بناءًا على المادة 32 من القرار الوزاري رقم 420 يبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر من ذات العام لذا يتم تطبيق القواعد التالية:

- إذا كان طلب الاسترداد قبل الأول من شهر سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.

- أما في حالة ما إذا كان طلب الاسترداد في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ إلى ما قبل بداية الدراسة بيوم واحد فسيتم خصم نسبة 10% من القسط الأول.

- في حالة ما إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل، وإذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الفصل الدراسي الثاني فيجب على ولي الأمر دفع كامل المصروفات الدراسية المستحقة.

- من حق وحدة المدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية للمطالبة بالمصروفات حال عدم سدادها في الأوقات المعلنة مسبقًا.

طريقة دفع المصروفات الدراسية للمدارس المصرية - اليابانية

1- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر بالمدرسة.

2- يمكن السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي.

3- يتم دفع المستحقات على 3 أقساط.