الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تم تبكير مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني؟.. التعليم تكشف الحقيقة

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بتبكير موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023 لطلبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية لتكون خلال شهر أبريل الجاري بدلًا من شهر مايو المقبل.

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستبيان الحقيقة، مؤكدًا على أن وزارة التربية والتعليم نفت هذه الأنباء.

شددت التعليم ــ بحسب بيان مجلس الوزارة ــ أنه لا صحة لتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وأن ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة خاصة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستنعقد المواعيد التي سبق وأن أعلنتها الوزارة وهو 6 مايو 2023، وذلك طبقًأ لما جاء بالكتاب الدوري الصادر عن الوزارة.

أشارت "التربية والتعليم" أن مواعيد الامتحانات لم يطرأ عليها أي تعديلات مطالبة الطلبة وأولياء الأمور عدم الإنسياق وراء هذه الشائعات والأكاذيب مع تلقي المعلومات والأخبار الصحيحة من القنوات الشرعية لوزارة التربية والتعليم.