الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل اختبارات شهر مارس 2023 لطلبة لطلبة صفوف النقل

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أيام قليلة وتقام اختبارات شهر مارس لصفوف النقل والتي ستنعقد بدءًا من يوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 وتستمر حتى الأربعاء 5 أبريل 2023 على مستوى المدارس، لذلك يكثير البحث عنها خلال الساعات الأخيرة عبر محرك البحث الشهير «جوجل».

في السطور التالية يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته عن امتحانات شهر مارس 2023 لطلبة صفوف النقل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات شهر مارس وذلك في خطابات تم إرسالها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية والتي ستكون عبارة عن اختبارات قصيرة شريطة أن تحقق الهدف التربوي المرجو منها.

أوضحت التربية والتعليم أن الاختبارات ستكون في مستوى الطالب المتوسط ولن يوجد بها أسئلة معقدة أو أسئلة ذات إجابتين متشابهتين، مشددة على أن موجه المادة بالإدارة التعليمية سيكون هو المسؤول عن وضع الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.

قالت الوزارة:"سيتم تصحيح امتحانات شهر مارس من خلال المدارس والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية بجميع المحافظات، والطالب سيحصل في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023 على مجموع درجات الاختبارين.

طلبقًا لتعيلمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه سيتم اختيار الدرجة الأعلى في كل من اختبار فبراير أو مارس ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي وذلك حتى تكون هناك فرصة للطالب بالحصول على أفضل مجموع.

تفاصيل اختبارات شهر مارس لطلبة صفوف النقل

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه سيتم احتساب درجات الطالب في نهاية العام كالتالي:

1- 80% من درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

2- 10% من درجة امتحان الشهر.

3- 5% سيكون على المواظبة الانضباط.

4- 5% على سلوك الطالب.

على صعيد متصل نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية، مشددة على أن مواعيد الامتحانات كما هي يوم 6 مايو المقبل، وفقًا لجداول الامتحانات التي أعلنتها الوزارة.

أوضحت الوزارة أنها تحرص دائمًا على اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي، في إطار تحقيق مبدأ الشفافية مع الرأي العام وإذا كانت هناك نية لتبكير مواعيد الامتحانات كان سيتم إعلان ذلك بكل وضوح.