الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط اعتذار المعلمين عن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

«ضوابط اعتذار المعلمين عن امتحانات الشهادة الإعدادية» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الأخيرة، موقع «الطريق» يقدم لكم كل ما تريدون معرفته حول هذا الشأن.

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن ضوابط قبول الاعتذارات عن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023 ستكون كالتالي:

1- في حالة تكليف الزوج والزوجة للعمل في امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم قبول اعتذار أحدهما.

2- وجود مانع حتي الدرجة الثانية في حالة "رئيس لجنة سير".

3- وجود مانع في حالة مراقب أول.

4- لا يجوز أن يمارس أحد المعلمين مهام عمله في امتحانات الإعدادية 2023 ولديه طلبة في الامتحانات من الدرجة الأولى سواء كان أب أو أم أوأبناء أو الزوج أو الزوجة.

4- لا يجوز أن يمارس أحد المكلفين مهام عمله في امتحانات الإعدادية ولديه طلبة في امتحانات الإعدادية من الدرجة الثانية مثل الأخ أو الأخت أو الجد أو الجدة أو الأحفاد.

5- أن يكون المكلف بالعمل مصاب بأحد الأمراض التي تمنعه من ممارسة مهام عمله ويتم إثبات مرضه من خلال تقرير طبي حديث.

6- أن تكون المعلمة هي العائل الوحيد للأسرة ويسري ذلك على الأرملة أو المطلقة أو المعلمين التي يعمل زوجها خارج البلاد.

7- الحاصلون علي نصف أجر.

8- أن يكون المعلم قد اقترب من سن المعاش.

9- وجود طفل رضيع لم يكمل العامين.

على صعيد متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التزام جميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس ، بموعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية، مؤكدة أن الامتحانات ستنطلق يوم السبت 6 مايو 2023.

شددت الوزارة على أن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية ــ الترم الثاني 2023 ــ سوف يتم اعلانه من المديريات والادارات التعليمية والمدارس خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أنه سيتم رفعه على الصفحات الرسمية للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

طالب الوزارة جميع المدارس بضرورة وضع جدول امتحانات الإعدادية 2023 في مكان ظاهر بالمدرسة حتى يكون واضحًا لجميع الطلبة الذين لم يستطيعوا معرفته من خلال صفحات "الفيسبوك".