الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدشين 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية في 4 محافظات

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تدشين 5 مدارس دولية جديدة للتكنولوجيا التطبيقية في 4 محافظات وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال حفل توقيع خمس اتفاقيات تفاهم جديدة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر الذي تقوم بتمويله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركات القطاع الخاص.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي سعاته البالغة وفخره بالمشاركة في هذه الاحتفالية، مشددًا على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني والذي تم تخصيص مادة كاملة له في الدستور المصري وذلك للتأكيد على التزام الدولة بتشجيعه وتطويره.

أوضح حجازي، في كلمته، أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر 2030 على أرض الواقع من خلال طلاب يمتلكون الجدارات والقدرات العالية.

لفت الدكتور رضا حجازي إلى الدعم الكبير والمتواصل المقدم من رئيس الجمهورية للتعليم بصفة عامة، والتعليم الفني بصفة خاصة، وذلك حرصًا على تطوير منظومة التعليم الفني في مصر.

أشار وزير "التعليم" إلى أن منظومة تحديث التعليم الفني في الجمهورية الجديدة تستهدف بالأساس خلق كوادر فنية مؤهلة قادرة على خوض مسارات التنافسية الإقليمية والعالمية، مؤكدة أن المنظومة التعليمية المصرية قادرة على التغلب جميع التحديات.

موضوعات متعلقة