الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية في تقديم الخدمات

الدكتور رضا حجازي ــ تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي ــ تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات بطريقة ميسرة، عن طريق استخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية.

أوضح حجازي في بيان صحفي أن العاصمة الإدارية الجديدة تأتي بمثابة نموذج تفخر به الدولة المصرية، خاصة أنها تدعم أهداف الدولة نحو تحقيق حوكمة الإدارة بما يُحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة حيث عقد حجازي عدة اجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بمباشرة العمل بمقر الوزارة الجديد في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على صعيد متصل كشف الدكتور رضا حجازي موعد بدء تدريس اللغة الإيطالية وذلك بداية من الصف الأول الاعدادي في المدارس الحكومية مؤكدة أن انطلاق تطبيق هذه الخطوة سيكون خلال العام الدراسي بعد المقبل 2024-2025.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستقدم منح دراسية للطلبة المتفوقين في "الإيطالية" وذلك من أجل تشجعهم للاستمرار في دراسة المادة علاوة على إمداد المكتبات المدرسية بالكتب التعليمية الخاصة بهذه المادة.