الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: امتحان نهاية العام لصفوف النقل في منهج الترم الثاني بأكمله

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

يتساءل الكثير من أولياء الأمور وطلبة الصفوف الدراسية لمختلفة عن تفاصيل امتحانات نهاية العام الدراسي التي ستجرى خلال شهر مايو المقبل، ومن أهم الأسئلة التي يحاولون الاستفسار عنها عبر محرك البحث الشهير «جوجل» هل سيتم استبعاد بعض الأجزاء من امتحان الترم الثاني أم لا.

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذا السؤال مؤكدة أن امتحانات نهاية العام الدراسي ستكون في مناهج الترم الثاني بأكملها، وذلك بعد حذف الأجزاء التي تم تخصيصها من قبل وزارة التربية والتعليم للاطلاع والتعلم الذاتي من الأسئلة.

شددت وزارة التعليم على أن الأجزاء التي أدى فيها الطلاب امتحان شهر فبراير ومارس لن يتم استبعادها من اختبارات نهاية العام الدراسي كما تردد مؤخرًا موضحة أن هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن مواعيد عقد امتحانات الترم الثاني لطلبة صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة 2023 موضحة أنه سيتم عقد امتحانات الترم الثانى 2023، بداية من يوم 6 مايو 2023.

بحسب الخريطة الزمنية لامتحانات الترم الثاني التي أعلنتها وزارة التعليم فإن موعد امتحانات طلبة صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستنطلق يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

امتحانات الدبلومات الفنية ستكون بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، في حين ستبدأ امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات والإدارات التعليمية بضرورة طرح جدول امتحانات الترم الثاني 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

شددت "التعليم" على أهمية الإعلان عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني على الصفحات الرسمية للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حتى يكون جميع الطلبة وأولياء أمورهم على علم بالجدول فور وضعه.

أكدت التربية والتعليم أن واضعي جداول امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، سيراعون أن تكون مواعيد الامتحانات تناسب جميع الطلبة بالإضافة إلى أنه سيراعي مبدأ تكافؤ الفرص بالإضافة إلى ترك وقت كاف ومناسب لمراجعة كل مادة قبل الامتحان.